أنشطة وفعاليات

مؤسسة الضمير تختتم أعمال دورة تدريبية “تطوير قدرات المحامين/ات في مهارات التدريب والمناصرة في مجال حقوق الإنسان”

بدعم من الاتحاد الأوروبي

غزة- اختتمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان يوم الخميس الموافق 30 مارس 2017، أعمال دورة تدريبية متخصصة (T.O.T) تحت عنوان “تطوير قدرات المحامين/ات في مهارات التدريب والمناصرة في مجال حقوق الإنسان” وذلك في مدينة غزة، بمشاركة عدد (27) محامي/ة حديثي التخرج.
ركزت الدورة التدريبية التي عقدت على مدار (05) أيام بواقع (30) ساعة تدريبية، على تنمية مهارات المحامين/ات فيما يتعلق بتزويدهم بالخبرات اللازمة لتنفيذ مختلف التدريبات بالإضافة إلى تعريفهم بمهارات الضغط والحشد والمناصرة لمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.
شارك في تنفيذ الدورة التدريبية فريق متخصص من المدربين ذوي الخبرة والكفاءة بالتدريب حيث عمدوا خلاله على تحفيز المتدربين/ات على الممارسة العملية للمهارات المطروحة في مجال التدريب والإلقاء والمشاركة الفاعلة بحملات الضغط مما جعل المتدربين/ات أكثر تفاعلاً وانسجاما معهم.
وأشارت م. سنابل أبو سعيد/ منسقة المشروع أن هذا التدريب يأتي في إطار استكمال تعزيز قدرات المحامين/ات في شتى المجالات فبعد تلقيهم للمعلومات ذات العلاقة بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية الخاصة بالحق في تشكيل الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية ورصد الانتهاكات المرتبطة بحقوق الإنسان كان لابد من إعدادهم الجيد لممارسة دورهم في عملية نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تطوير قدراتهم للعمل كمدربين أو ميسرين لمختلف الأنشطة من ورش عمل أو لقاءات أو مؤتمرات وغيرها، بالإضافة إلى مشاركتهم الفاعلة والمؤثرة في حملات الضغط والمناصرة المختلفة المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.
فيما أشار المحامين/ات المشاركين بالتدريب إلى أن موضوعات التدريب مفيدة جداً لهم على الصعيد الشخصي والعملي وخاصةً كون استخدام التطبيق العملي في التدريب عمل على تحفيزهم على اكتشاف الطاقات الكامنة داخلهم مما يجعلهم قادرين على حمل رسالة التغيير في مجتمعاتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ مؤسسة الضمير بحقوق الإنسان لمشروع المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة، الممول من الاتحاد الأوروبي.

انتهى

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان – غزة

لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على:
م. سنابل أبو سعيد – منسقة المشروع
مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان- غزة
هاتف: 082826660
جوال: 0594550449

البريد الإلكتروني:  s.abusaid@aldameer.org

 

 

 

:Contract Ref

NEAR-TS/2016/380-875

 

ملاحظة: تجدر الإشارة بأن هذا الخبر الصحفي لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر ورأي الاتحاد الأوروبي، بل يعبر عن رأي مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وتحت مسؤوليتها القانونية.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة