أنشطة وفعاليات

الضمير تبدأ بتنفيذ سلسلة ورش عمل توعوية بعنوان “حرية تكوين وتسيير الجمعيات– حقوق وواجبات” – بدعم من الاتحاد الأوروبي

بدأت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالتعاون مع الشركاء في “الشبكة الأهلية لحماية الحق في حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة” بتنفيذ سلسلة من ورش العمل التوعوية بعنوان “حرية تكوين وتسيير الجمعيات– حقوق وواجبات” في محافظات قطاع غزة. حيث تم تنفيذ أول ورشة عمل يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2017 في جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل في محافظة رفح بحضور أكثر من (26) شخص من أعضاء مجالس الإدارة وأعضاء الجمعيات العمومية، وعاملين/ات إداريين في مؤسسات أهلية مختلفة في محافظة رفح.

وتأتي هذه الورش في إطار تنفيذ أنشطة مشروع (المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة) الممول من الاتحاد الأوروبي، ويطرح خلالها الموضوعات التالية (المنظومة الدولية والوطنية الناظمة للحق في تشكيل وتكوين الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية، والعلاقة القانونية بين الجهات الحكومية والجمعيات، واستعراض أبرز أنماط الانتهاكات الموجهة ضد الجمعيات الخيرية، وتوضيح اختصاص الجمعية العمومية ومجلس الإدارة في إطار عمل الجمعيات)، وقد لاقت هذه الورشة اهتماما كبيراً وتفاعلا من قبل الحضور لملامستها لواقع وطبيعة عملهم في المؤسسات الأهلية.

انتهى

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان – غزة

لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على:
م. سنابل أبو سعيد – منسقة المشروع
مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان- غزة
هاتف: 082826660
جوال: 0594550449

البريد الإلكتروني:  s.abusaid@aldameer.org

Funded By European Union

:Contract Ref

NEAR-TS/2016/380-875

 

ملاحظة: تجدر الإشارة بأن هذا الخبر الصحفي لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر ورأي الاتحاد الأوروبي، بل يعبر عن رأي مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وتحت مسؤوليتها القانونية.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة